القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستغل الترند لتحصل على ملايين الزيارات على اليوتيوب

كيف تستغل الترند لتحصل على ملايين الزيارات على اليوتيوب

الترند أو ما يسمى باللغة العربية الإرتباط ،وهذا يعني أن تقوم بإرتباط بين قناتك وفيديو ناجح على اليوتيوب،وهي إستراتيجية ناجحةلزيادة متابعيك وأرباحك أيضا.

سوف أقوم في هذا المقال بالتعريف وشرح كامل عن موضوع(Trend)،لتتمكن من صنع محتوى فيديو ناجح يحصد لك مآت الألاف من الزيارات أو بالأحرى دعنا نقول ملايين الزيارات والمشاهدات على اليوتيوب.

كيف تستغل الترند لتحصل على ملايين الزيارات على اليوتيوب
كيف تستغل الترند لتحصل على ملايين الزيارات على اليوتيوب؟

سنقوم بعرض بعض الأمثلة الناجحة عن فيديوهات يوتيوب والتي حققت زيارات ومشاهدات كبيرة جدا.
تابع معنا هذا المقال الذي هو بعنوان كيف تستغل الترند لتحصل على ملايين الزيارات على اليوتيوب.

ماهي إستراتيجية إستغلال الترند أو الإرتباط

هي إستراتيجية مقوماتها الأساسية إنشاء فيديو يوتيوب،حيث يكون مرتبط بأحد الفيديوهات المشهورة والناجحة.حيث يعني هذا الإرتباط أو الترند،مجموعة من الأمثلة.

ومن هنا يمكننا أن نعرف أن الفكرة تنتج من الفيديو الحديث الذي يحصد جزءا من  المشاهدات والتي يحصل عليهاالفيديو الأساسي المشهور،فهو يظهر في نتائج البحث وهذا راجع للتشابه بين العنوان الأساسي للفيديو المشهور والفيديو الخاص بك، ومن هنا يمكنك أن تحصل على جزء من المشاهداتوالتي سببها بالأساس الفيديو المشهور.

سوف أعرض عليك مثال حي لهذه الطريقة الناجحة

الإعلان الخاص بشركة المحمول المصرية،وهي شركة إتصالات مصرية،حيث قام بهذا الإعلان الممثل محمد رمضان.
فقد حصد هذا الإعلان رواج وشعبية كبيرة جدا.

،وعلى إثر هذا الإعلان بأيام قليلة،نشر أحد صانعي المحتوى على اليوتيوب بنشر فيديومحاك لفيديو محمد رمضان والذي يحمل عنوان مشابه جدا بعنوان الإعلان ،وبذلك بدأ في الضهور في نتائج البحث تحت فيديو الإعلان الرسمي،وهذا هو المعنى الحقيقي للترند،فقد حصد الفيديوالمماثل للفيديوالأصلي عدد كبير جدا من المشاهدات.


أساسيات نجاح إستراتيجية إستغلال الترند 

عنوان الفيديو

يجب أن تستخدم عنوان قريب جدا أو مشابه من عنوان الفيديو الأصلي،وهو ما سيجعل الفيديو الخاص بك يظهر في النتائج الأولى على اليوتيوب.
ملاحظة
يجب أن تأخذ جميع إحتياطاتك ولا تبالغ في صنع عنوان مشابه بدرجة كبيرة لعنوان الفيديو الأصلي، يكفي أن تصنع عنوان متقارب لتظهر في نتائج البحث الخاصة بالفيديو الأصلي.

وصف الفيديو

قم بعمل وصف ذكي للفيديو،لا تكرر العنوان الأساسي للفيديو بشكل كامل ،وقم بوضع رابط للفيديو الأصلي،فهذه النقطة لها دور في رفع ترتيب الفيديو الخاص بك.

محتوى الفيديو

حاول جعل محتواك الخاص بنفس الوقت للمحتوى الأصلي،ولكن إحذر أن تستخدم نفس المحتوى الصوتي فهذا مخالف ،ويمكن أن يؤدي إلى حضر الفيديو،نتيجة لإنتهاك حقوق الملكية.

التسويق للفيديو

يعتبر التسويق للفيديو هو العامل الأساسي للظهور،إضافتا إلى الإرتباط بالفيديو المشهور الأصلي،وتجنب إنتهاك حقوق الملكية للفيديو الأصلي ،وذلك عند قيامك بنشر الفيديو على منصات التواصل الإجتماعي،فحجم مشتركيك على منصات التواصل الإجتماعي،يمكن أن يجعل فارق المشاهدات كبير ،وهذا الأمر مخالف.

ملاحظة
حتى تتمكن من صنع محتوى فيديو ناجح،عليك العمل على أن لا يتعرض للحذف من طرف إدارة اليوتيوب.والطريقة الأضمن لحمايته من الحذف،هي (إستراتيجية الإرتباط بالفيديو الناجح).وكما ذكرنا دون إنتهاك للحقوق.

كاريزما الظهور

هي كذلك عنصر أساسي في نجاح فيديوهات كثيرة بصفة عامة،حتى لو كانت فيديوهاتك المرتبطة هي مجرد تعليق أو نقد للفيديو الأصلي،فعليك بإمتلاك كاريزما مؤثرة ،حتى تتمكن من جذب جمهور من المشاهدين والمتابعين للفيديو الخاص بك.

الخاتمة

هذه الإستراتيجية والمتمثلة في الإرتباط بالفيديوهات الناجحةأو بالأحرى إستغلال الترند، هي طريقة ناجحة جدا ولا شك في ذلك.

حتى تحصل على مشاهدات أكبر على اليوتيوب.فبإمكان أي شخص أن يقوم بتطبيقها بأبسط الإمكانيات،فقط عليك الإهتمام والتركيز على إختيار عنوان ووصف مرتبطين بالفديو الناجح،وتجنب الوقوع في إنتهاك حقوق الملكية للفيديو الأصلي.

إذا كنت تود الحصول على معلومات إضافية تابع الفيديو في الأسفل المقال.

تعليقات

التنقل السريع