القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على زوار مستهدفين لموقعك من محركات البحث وبطريقة مجانية

أحصل على زوار مستهدفين لموقعك من محركات البحث وبطريقة مجانية

زوار محركات البحث هي من أفضل وأحسن أنواع الزوار للمواقع.وهذا راجع إلى أهمية محركات البحث في جلب الزيارات،فكلما كان عدد زوار موقعك والذين يصلون إليه عن طريق محركات البحث وبطريقة مجانية،فهذا يساعد بدرجة أولى في شهرة موقعك.

كيف تحصل على زوار مستهدفين لمواقعك من محركات البحث وبطريقة مجانية
كيف تحصل على زوار مستهدفين لمواقعك من محركات البحث وبطريقة مجانية 

تختلف طرق جلب الزيارات من موقع إلى آخر ،حيث تتعدد الطرق ولاكنها ليست ذات أهمية مثل زوار محركات البحث. فهي طرق مساعدةلكسب عدد أكبر من الزيارات فقط لا غير. ولكن زائر محركات البحث هو الذي يبقى الزائر المربح بدرجة أولى.

سوف نعرض عليكم في هذا المقال أسهل الطرق للحصول على زيارات لموقعك من محركات البحث بطريقة مجانية. تابع هذا المقال لتتمكن من الحصول على المعلومات القيمة التي ستساعدك في جني الزيارات من محركات البحث.

تعريف زوار محركات البحث

 هم الزوار الذين يتمكنون من الوصول إلى موقعك من خلال محركات البحث بصفة طبيعية.ويسمون كذالك الزوار المجانيين free traffic. هذه الزيارات والتي تأتي من محركات البحث بطريقة طبيعية ومجانية،هم يقومون بالولوج إلى موقعك عن طواعية وبدون تحفيز كما هو معروف في المواقع الأخرى والتي تكون عادتا مدفوعة.فهم زوارمهتمين بما تنشره وهذا الدافع الأساسي الذي جعلهم يبحثون على منتجاتك على محركات البحث.

أغلب أصحاب المواقع يودون الحصول على الزوار من خلال محركات بحث معروفة بدرجة أولى وهي ملجأ لأي شخص يبحث عن شيء معين بإستعمال الإنترنت وهي:
  • جوجل google
  • بينج bing
  • دك دك duck duck
  • بايدو baidu
لا يقتصر الأمر على محركات البحث هذه فقط ،ولكن محركات البحث الأخرى أقل شهرة،حيث يسعى أصحاب المواقع إلى زيارات بدرجة أولى من محرك البحث جوجل وبينج.

ماذا يمييز زوار محركات البحث المجانية

الحصول على زوار بطريقة مجانية ومستهدفين

كل أصحاب المواقع يقومون شهريا بدفع مبالغ مختلفة لتغطية المصاريف مثل مبلغ مالي لإستضافة المواقع ومصاريف إدارة السوشيال ميديا....وهي مصاريف تعتبر عبأ عل  صاحب الموقع.

بمفهوم آخر عندما يحصل صاحب الموقع على شيء مجاني في هذا المجال ،يعتبر مكسبا له،فالزوار هم بالأساس يعتبرون العمود الفقري لتحقيق الأرباح.

المساهمة في زيادة أرباح موقعك

كل الطرق التي تؤدي للربح من المواقع تعتمد بشكل أساسي على الزوار وعددهم ونوعهم.فأصحاب المواقع يعتمدون على عرض الإعلانات أو الإشتراك في برنامج تسويق بالعمولة.وهذه الطرق لا يمكنك الربح منها بدون زيارات.

المنافسة

عندما تكون صاحب موقع جديد سوف تكون مجبورا على منافسة مواقع قديمة ومتمكنة وتحتوي على محتوى أكبر.وهذا الجزء هو مقدار من القدرة على المنافسة ،إضافتا إلى أنه يتعلق بدراسة المنافسين وكيفية تميزهم ومحاولة التفوق عليهم.

معظم المواقع الجديدة أو أغلبها يصعب عليها منافسة المواقع البارزة في المجال ،وهذا مرتبط بشكل أساسي بشهرة الموقع والمحتوى.وبالرغم من ذلك يختلف الأمر بالنسبة للزيارات وطريقة الحصول عليها من محركات البحث،فهو يعتمد بالأساس على التخطيط المسبق للمشروع والجهد المبذول والتميز في إختيار ما يبحث عنه الناس على الإنترنيت،ولو كنت متميز مثل ما ذكرنا سوف تتمكن من منافستهم والحصول على ترتيب أفضل وجلب زيارات ضخمة.

كيفة الحصول على زوار محركات البحث المجانية؟

هو ليس بالأمر السهل ولكنه كذلك ليس بالأمر الصعب أبضا.سوف نوضح لكم ذلك في الأسطر القادمة، سأعرفك بأهم الطرق التي يمكنك من خلالها جني زيارات محركات البحث المجانية.

تحديد الجمهور المستهدف وإنشاء محتوى يتناسب معه

معنى الجمهور المستهدف،وهو الجمهور الذي تريده أن يزور موقعك من خلال محركات البحث،حيث يعتبر هو العامل الأساسي في عملية تحديد المحتوى الذي ستتخصص فيه. وبناءا على هذه الفكرة يجب أن تقوم بتحديد جمهورك المستهدف قبل أن تقوم بإنشاء موقعك أو مدونتك.

المحتوى الذي ستقدمه هو المحور الأول لجذب الجمهورالمستهدف، ونظرا لذلك يجب أن يقوم المحتوى على توفير قيمة يبحث عنها جمهورك.

معظم أصحاب المواقع حديثة الإنشاء يغفلون أو بالأحرى لا ينتبهون على التركيز على جمهور معين أثناء إنشائهم للمحتوى، فقد تجد ضمن المحتوى الذي يقدمونه محتوى يهتم بالتقنية وآخر بالألعاب وآخر بالمال دون محاولة الربط بينهم. 
نحن لا ننكر أن تنوع المحتوى مفيد ومميز ،ولكنه ملزم بتخطيط مسبق وترتيب وتنظيم مفهوم.

لتتمكن من إنشاء محتوى متخصص في مجال معين ،لا يمكن أن يكون بصفة عشوائية،بمزيد من التوضيح جمهور المحتوى العلمي لا يبحث عن محتوى علمي ،بل يبحث عن مواضيع تهم المحتوى العلمي.وهذا ما يجب عليك فعله وهو إنشاء محتوى عن هذا النوع من البحث.
 
لتتمكن من معرفة المحتوى الذي يبحث عنه جمهورك،فهذا يقع بالإستعانة بأدوات مثل تحديد الكلمات المفتاحية.

تحديد الكلمات المفتاحية لمساعدتك على إنشاء محتوى

المحتوى الذي تنشره دون إستخدام الكلمات المفتاحية ليس له أي قيمة ولا فاعلية ولن يجلب لك زوار،حاول إستخدام الكلمات المفتاحية وإدراجها في المقال.

تختلف الأدوات التي يمكنك من خلالها معرفة الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتواك وموقعك،إضافتا إلى أن أغلب هذه الأدوات مجانية.

أدوات الكلمات المفتاحية


يمكنك إستخدام هذه الأدوات بصفة مجانية ومثالية،وهو أن تبحث عن الكلمات التي عليها معدل بحث كبير وتكون أيضا تنتمي إلى مجال موقعك أو تخصصه،مع الحرص على أن يكون إستخدامك للكلمات المفتاحية في إطار معرفي ولغوي سليم.

بناء محتوى خاص بك ومميز

يجب أن تحرص على أن يكون موقعك يحتوى على ميزة حصرية أو بصمتك الخاصة في التدوين،ويجب أن تكون كذلك مفيدة للزوار.

عندما يكون محتوى موقعك فريد وحصري ومميز ،كلما كان المفضل بالنسبة لمحركات البحث فهو يساعد على ترتيب موقعك لتظهر في نتائج البحث الأولى ،وهذا ما يجعل موقعك يجلب زوار من محركات البحث.إضافتا لذلك يجب عليك تجديد المحتوى كل فترة فهو عامل أساسي.وكذلك حاول دائما أن تضيف محتوى جديد للموقع بصفة دورية،فهو أمر ضروري لمحركات البحث.

تحميل الموقع بسرعة

كلما كان موقعك سريع التحميل ،كلما زادة سهولة تصفحه للزوار ،وهو ما يسمى بتجربة المستخدم.بالإضافة إلى ذلك سرعة تحميل الموقع عامل أساسي في التقليل من معدل الإرتداد.

يجب عليك أن تحرص على تحسين سرعة تحميل الموقع وصفحاته بصفة مستمرة،فالسرعة المثالية التي ينصح بها الخبراء وأيضا تفضلها محركات البحث هي بين الثانيتين و3ثواني.

هذه قائمة في أهم الأدوات الني تساعدك على معرفة سرعة موقعك ومحاولة تحسينها بين الفترة والأخرى:

الخاتمة

قمنا في هذا المقال بمحاولة تزويدك بأهم المعلومات التي يمكن أن تستغلها للحصول على زوار من محركات البحث وبطريقة مجانية. فهذا النوع من الزوار يتطلب منك جهد كبير والإلتزام وهما عاملان أساسينا لتتمكن من ترويج محتواك وجذب عدد زيارات مهم بشكل يومي.وهو أيضا ما سيجعل موقعك يحصل على الشهرة والتميز.

لو كنت تود الحصول على معلومات إضافية في هذا المجال تابع الفيديو في الأسفل المقال.

تعليقات

التنقل السريع